الصيدلى الصغير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الصيدلى الصغيردخول

شارك معنا وابدع


descriptionخواطر ايمانيه Emptyخواطر ايمانيه

more_horiz
[center][center]الموضوع ده بعد اذن مشرف الساحه هنكتب فيه الخواطر الايمانيه المشاركات التى تتحدث عن المعجزات والعبر والمواعظ الايمانيه حتى ولو كانت منقوله
الهدف من الموضوع انه يكون تجميعه كبيره لكل العبر والمواعظ والخواطر الايمانيه
وهبدا بهذه المشاركه

descriptionخواطر ايمانيه Emptyموت الملائكه

more_horiz
كيف تموت الملائكة ؟؟؟


وماذا تطلب في لحظاتها الأخيرة ؟؟؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم ‎‏


‏والصلاة والسلام على خير ‏البرية محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ....قال تعالى في محكم ‏التنزيل ((كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلا ل والإكرام )) كل من على ‏الدنيا هالك لا محالة إلا الله عز وجل لا اله إلا هو سبحانه ...فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفية موت الملائكة عليهم السلام ...



كما نقل في كتاب ابن ‏الجوزي رحمة الله ( بستان الواعظين ورياض السامعين)


مقدمة ‎‏: ‏

بعدما أن ينفخ إسرافيل عليه السلام في الصور



النفخة الأولى



تستوي الأرض من شدة الزلزلة فيموت أهل ‏الأرض جميعا



وتموت ملائكة السبع سموات والحجب والسرادقات والصافون والمسبحون ‏



وحملة العرش وأهل سرادقات المجد والكروبيون


ويبقى



جبريل وميكائيل وإسرافيل ‏وملك الموت عليهم السلام ‎


موت جبريل عليه السلام ‎



وقول الجبار جل جلاله : يا ‏ملك الموت من بقي؟



_ وهو أعلم_



فيقول ملك الموت :سيدي ومولاي أنت أعلم



بقي إسرافيل وبقي ميكائيل وبقي جبريل وبقي عبدك الضعيف ملك الموت خاضع ذليل قد ذهلت نفسه ‏لعظيم ما عاين من الأهوال



فيقول له الجبار تبارك وتعالى :



انطلق إلى جبريل فاقبض ‏روحه فينطلق إلى جبريل فيجده ساجدا راكعا



فيقول له :



ما أغفلك عما يراد بك يا مسكين قد مات بنو آدم وأهل الدنيا والأرض والطير والسباع والهوام وسكان‏ السموات وحملة العرش والكرسي والسرادقات وسكان سدرة المنتهى وقد أمرني المولى بقبض روحك!



‏فعند ذلك يبكي جبريل عليه السلام



ويقول متضرعاً إلى الله عز وجل :يا الله هون علي سكرات الموت







( يا الله هذا ملك كريم يتضرع ويطلب من الله بأن يهون عليه سكرات الموت وهو لم يعصي الله قط فما بالنا نحن البشر ونحن ساهون لا ‏نذكر الموت إلا قليلا )



فيضمه ضمة فيخر جبريل منها صريعا



فيقول الجبار جل جلاله : من بقي يا ملك الموت_ وهو أعلم_



فيقول:



مولاي وسيدي بقي ميكائيل وإسرافيل ‏وعبدك الضعيف ملك الموت



‏موت ميكائيل عليه السلام (الملك المكلف بالماء ‏والقطر )

فيقول الله عز وجل إنطلق الى ميكائيل فاقبض روحه



فينطلق إلى ميكائيل ‏فيجده ينتظر المطر ليكيله على السحاب



فيقول له :



ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك !



ما بقي لبني آدم رزق ولا للأنعام ولا للوحوش ولا للهوام , قد أهلك أهل السموات والأرضين وأهل الحجب والسرادقات وحملة العرش والكرسي وسرادقات المجد والكروبيون والصافون والمسبحون



وقد أمرني ربي بقبض روحك


فعند ذلك يبكي ميكائيل ‏ويتضرع إلى الله ويسأله أن يهون عليه سكرات الموت , فيحضنه ملك الموت



ويضمه ضمة‏ يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لا روح فيه ,



فيقول الجبار جل جلاله :



من بقي_وهو ‏أعلم _ يا ملك الموت؟



فيقول مولاي وسيدي أنت أعلم



بقي إسرافيل وعبدك الضعيف ملك ‏الموت ‎‏ . ‏


موت إسرافيل عليه السلام ( الملك الموكل بنفخ الصور)‎‏ ‏


فيقول الجبار ‏تبارك وتعالى :



إنطلق إلى إسرافيل فاقبض روحه .



فينطلق كما أمره الجبار إلى ‏إسرافيل (وإسرافيل ملك عظيم ) ,



فيقول له ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك!



قد ماتت ‏الخلائق كلها وما بقي أحد وقد أمرني الله بقبض روحك ,



فيقول إسرافيل:



سبحان من ‏قهر العباد بالموت, سبحان من تفرد بالبقاء ,



ثم يقول مولاي هون علي مرارة الموت .



‏فيضمه ملك الموت ضمة يقبض فيها روحه فيخر صريعا



فلو كان أهل السموات والأرض ‏في السموات والأرض لماتوا كلهم من شدة وقعته ‎‏ . ‏








موت ملك الموت عليه ‏السلام ( الموكل بقبض الأرواح )



‎‏ ‏فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملك الموت؟ _ وهو أعلم _



فيقول مولاي وسيدي أنت أعلم بمن بقي



بقي عبدك الضعيف ملك الموت



فيقول ‏الجبار عز وجل :



وعزتي وجلالي لأذيقنك ما أذقت عبادي انطلق بين الجنة والنار ومت ,



فينطلق بين الجنة والنار



فيصيح صيحة



لولا أن الله تبارك وتعالى



أمات ‏الخلائق لماتوا عن أخرهم من شدة صيحته فيموت ‎‏ .



‏ثم يطلع الله تبارك وتعالى إلى الدنيا



فيقول :



يا دنيا أين أنهارك أين أشجارك وأين عمارك؟



أين الملوك وأبنا ء ‏الملوك وأين الجبابرة وأبناء الجبابرة؟



أين الذين أكلوا رزقي وتقلبوا في نعمتي ‏وعبدوا غيري,



لمن الملك اليوم؟



فلا يجيبه أحد ‎‏ ‏فيرد الله عز وجل



فيقول :



الملك ‏لله الواحد القهار







‏سبحان الواحد القهار سبحان الفرد الصمد اللهم إنا نشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن ‏له كفواً أحد





descriptionخواطر ايمانيه Emptyرد: خواطر ايمانيه

more_horiz
لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم امتنا مؤمنين والحقنا بالصالحين
جزاك الله خيرا دكتور محمود على وضع الموضوع

descriptionخواطر ايمانيه Emptyرد: خواطر ايمانيه

more_horiz
لا الله الا الله الواحد الاحد الفرد الصمد
بجد موضوع هايل بارك الله فيك
د\محمود
وجزاك الله خير

descriptionخواطر ايمانيه Emptyكلمات ليست من الاسلام فى شئ

more_horiz
خاطره جديده اقوال نقولها وهى ليست من الاسلام
امسك الخشب
touch wood
حد فينا عارف ايه معناها

هى كلمة نقولها لدفع الحسد من بعض الناس

منقول ولكن كلام جدا صحيح




فى حوار احد الشباب المسلم الذى يعمل فى انجلترا
وبعدين باقول لها : الشغل هادى ‏النهارده

قالت لى : تاتش وود ( امسك الخشب )
وطبعا العبارة دى هم ‏بيرددوها كتير زينا
بس هى سألتنى: انتم عندكم اكيد بتقولوا حاجه ‏بدلها
قلت لها: لأ..بنقولها هى هى
قالت لى : بتقولوا امسك الخشب برضه ‏؟
قلت لها: آه...
‏قالت: المسلمين بيقولوا (امسك الخشب)؟؟؟؟ ‏معقوله؟؟؟؟

استغربت انها مستغربة أوى كده...
‏قالت لى: أصل الخشب ده المقصود ‏بيه الصليب..خشب الصليب...

‏كانت اول مرة اعرف المعلومة دى فحبيت انقلها لكم ‏لو ماكنتوش عارفينها..وبرجاء نشرها..علشان اللى مش عارف يعرف..

بدل ما احنا طول ‏النهار عمالين نغنى:
‏امسكوا الخشب يا حبايب..امسكوا الخشب....
‏لاحسن ‏نتحسد يا حبايب...امسكوا الخشب...
‏ويا ريت نعرف أصل كل حاجه ‏بنقولها...بدل ما احنا كده بنردد تراث الغير

ملحوظة :

فضلاً عن ذلك أن كلمة امسكوا الخشب إذا كان المقصود بها دفع الضر أو دفع الحسد فهذا مخالف لعقيدة المسلمين الصحيحة

لأنه لا يحمي الإنسان إلا الله ولا يمنع الضر إلا الله ولا ينفع إلا الله

فإي شيئ مادي أو غيبي ( سوى الله ) يتم الاستغاثة به كخشب أو حجاب أو تعليق كف أو حدوة حصان أو الاحتماء بقبر أحد الصالحين ، كل هذا يعتبر من الشركيات ، اي من يقولها يشرك بالله العظيم والعياذ بالله.

فالأَوْلى الاستغاثة والاستعاذة بالله

وصدق الله حيث قال ' فالله خيرٌ حافظاً وهو أرحم الراحمين ' .

أرجوكم لا تمسكو الخشب



اللى اللقاء مع كلمات اخرى ليست من الاسلام فى شئ

descriptionخواطر ايمانيه Emptyرد: خواطر ايمانيه

more_horiz
شكرا يادكتور محمود على الافاده
وجزاك الله خير
ومنتظرين المزيد من الخواطر

descriptionخواطر ايمانيه Emptyرد: خواطر ايمانيه

more_horiz
شكره لحضرتك يا دكتوره مروة على المرور والتشجيع

descriptionخواطر ايمانيه Emptyرد: خواطر ايمانيه

more_horiz
ايه الجمال ده يا دكتور محمود فعلا معلومات مفيدة جدا
ومنتظرين الجديد منك ان شاء الله

descriptionخواطر ايمانيه Emptyفاحم وجهها وابتسمت

more_horiz
زينب بنت النبي صلى الله عليه وسلم،

وابن خالتها وزوجها.

فأبو العاص هو ابن أخت السيدة خديجة، وهو رجل من أشراف قريش،

وكان النبي يحبه. ذهب أبو العاص إلى النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة،

وقال له: أريد أن أتزوج زينب ابنتك الكبرى.

فيقول له النبي: لا أفعل حتى أستأذنها.

ويدخل النبي صلى الله عليه وسلم على زينب

ويقول لها: ابن خالتك جاءني وقد ذكر اسمك فهل ترضينه زوجاً لك

فاحمرّ وجهها وابتسمت.

فخرج النبي. وتزوجت زينب أبا العاص بن الربيع، لكي تبدأ قصة حب قوية.

وأنجبت منه 'علي' و 'أمامة'. ثم بدأت مشكلة كبيرة حيث بعث النبي .

وأصبح نبياً بينما كان أبو العاص مسافراً وحين عاد وجد زوجته أسلمت.

فدخل عليها من سفره، فقالت له: عندي لك خبر عظيم.

فقام وتركها. فاندهشت زينب وتبعته وهي تقول: لقد بعث أبي نبياً وأنا أسلمت.

فقال: هلا أخبرتني أولاً ؟

وتطل في الأفق مشكلة خطيرة بينهما.

مشكلة عقيدة.

قالت له: ما كنت لأُكذِّب أبي. وما كان أبي كذاباً. إنّه الصادق الأمين. ولست وحدي.

لقد أسلمت أمي وأسلم إخوتي، وأسلم ابن عمي (علي بن أبي طالب)، وأسلم ابن عمتك (عثمان بن عفان). وأسلم

صديقك (أبو بكر الصديق) .

فقال: أما أنا لا أحب الناس أن يقولوا خذّل قومه.وكفر بآبائه إرضاءً لزوجته.

وما أباك بمتهم. ثم قال لها: فهلا عذرت وقدّرت؟

فقالت: ومن يعذر إنْ لم أعذر أنا؟ ولكن أنا زوجتك أعينك على الحق حتى تقدر عليه.

ووفت بكلمتها له 20 سنة.

وظل أبو العاص على كفره. ثم جاءت الهجرة، فذهبت زينب إلى النبي صلى الله عليه وسلم

وقالت: يا رسول الله..أتأذن لي أنْ أبقى مع زوجي.

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أبق مع زوجك وأولادك.

قارن ذلك بزوجات هذه الأيام اللاتي يرفضن السفر مع أزواجهن في أماكن عملهم، ويفضلن البقاء مع أمهاتهن.

وظلت بمكة إلى أنْ حدثت غزوة بدر، وقرّر أبو العاص أن يخرج للحرب في صفوف جيش قريش.

زوجها يحارب أباها.

وكانت زينب تخاف هذه اللحظة.

فتبكي وتقول: اللهم إنّي أخشى من يوم تشرق شمسه فييتم ولدي أو أفقد أبي.

ويخرج أبو العاص بن الربيع ويشارك في غزوة بدر، وتنتهي المعركة

فيُؤْسَر أبو العاص بن الربيع، وتذهب أخباره لمكة،

فتسأل زينب: وماذا فعل أبي؟

فقيل لها: انتصر المسلمون. فتسجد شكراً لله.

ثم سألت: وماذا فعل زوجي؟

فقالوا: أسره حموه.

فقالت: أرسل في فداء زوجي.

ولم يكن لديها شيئاً ثميناً تفتدي به زوجها، فخلعت عقد أمها الذي كانت تُزيِّن به صدرها،

وأرسلت العقد مع شقيق أبي العاص بن الربيع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وكان النبي جالساً يتلقى الفدية ويطلق الأسرى، وحين رأى عقد السيدة خديجة

سأل: هذا فداء من ؟

قالوا: هذا فداء أبو العاص بن الربيع.

فبكى النبي وقال: هذا عقد خديجة.

ثم نهض وقال: أيها الناس..إنّ هذا الرجل ما ذممناه صهراً فهلا فككت أسره؟

وهلا قبلتم أنْ تردوا إليها عقدها؟

فقالوا نعم يا رسول الله.

فأعطاه النبي العقد، ثم قال له :

قل لزينب لا تفرطي في عقد خديجة.

ثم قال له: يا أبا العاص هل لك أن أساررك؟

ثم تنحى به جانباً وقال له: يا أبا العاص إنّ الله أمرني أنْ أُفرِّقَ بين مسلمة وكافر،

فهلا رددت إلى ابنتي؟

فقال: نعم .

وخرجت زينب تستقبل أبا العاص على أبواب مكة ،

فقال لها حين رآها: إنّي راحل.

فقالت: إلى أين؟

قال: لست أنا الذي سيرتحل، ولكن أنت سترحلين إلى أبيك.

فقالت: لم؟

قال: للتفريق بيني وبينك. فارجعي إلى أبيك.

فقالت: فهل لك أن ترافقني وتُسْلِم؟

فقال: لا.

فأخذت ولدها وابنتها وذهبت إلى المدينة.

وبدأ الخطاب يتقدمون لخطبتها على مدى 6 سنوات،

وكانت ترفض على أمل أنْ يعود إليها زوجها.

وبعد 6 سنوات كان أبو العاص قد خرج بقافلة من مكة إلى الشام،

وأثناء سيره يلتقي مجموعة من الصحابة.

فسأل على بيت زينب وطرق بابها قبيل آذان الفجر،

فسألته حين رأته: أجئت مسلماً؟

قال: بل جئت هارباً.

فقالت: فهل لك إلى أنْ تُسلم؟

فقال: لا.

قالت: فلا تخف. مرحباً بابن الخالة. مرحباً بأبي علي وأمامة.

وبعد أن أمّ النبي المسلمين في صلاة الفجر،

إذا بصوت يأتي من آخر المسجد: قد أجرت أبو العاص بن الربيع.

فقال النبي: هل سمعتم ما سمعت؟

قالوا: نعم يا رسول الله

قالت زينب: يا رسول الله إنّ أبا العاص إن بعُد فابن الخالة وإنْ قرب فأبو الولد وقد أجرته يا رسول الله.

فوقف النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال: يا أيها الناس إنّ هذا الرجل ما ذممته صهراً. وإنّ هذا الرجل حدثني فصدقني ووعدني فوفّى لي.

فإن قبلتم أن تردوا إليه ماله وأن تتركوه يعود إلى بلده، فهذا أحب إلي.

وإنُ أبيتم فالأمر إليكم والحق لكم ولا ألومكم عليه.

فقال الناس: بل نعطه ماله يا رسول الله.

فقال النبي: قد أجرنا من أجرت يا زينب.

ثم ذهب إليها عند بيتها

وقال لها: يا زينب أكرمي مثواه فإنّه ابن خالتك وإنّه أبو العيال،

ولكن لا يقربنك، فإنّه لا يحل لك..

فقالت نعم يا رسول الله.

فدخلت وقالت لأبي العاص بن الربيع: يا أبا العاص أهان عليك فراقنا. هل لك إلى أنْ تُسْلم وتبقى معنا.

قال: لا. وأخذ ماله وعاد إلى مكة.

وعند وصوله إلى مكة وقف وقال: أيها الناس هذه أموالكم هل بقى لكم شيء؟

فقالوا: جزاك الله خيراً وفيت أحسن الوفاء.

قال: فإنّي أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

ثم دخل المدينة فجراً وتوجه إلى النبي

وقال: يا رسول الله أجرتني بالأمس

واليوم جئت أقول أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله.

وقال أبو العاص بن الربيع:

يا رسول الله هل تأذن لي أنْ أراجع زينب؟

فأخذه النبي وقال: تعال معي.

ووقف على بيت زينب وطرق الباب

وقال: يا زينب إنّ ابن خالتك جاء لي اليوم يستأذنني أنْ يراجعك فهل تقبلين؟

فأحمرّ وجهها وابتسمت.

والغريب أنّ بعد سنه من هذه الواقعة ماتت زينب.

فبكاها بكاء شديداً حتى رأى الناس رسول الله يمسح عليه ويهون عليه،

فيقول له: والله يا رسول الله ما عدت أطيق الدنيا بغير زينب.

ومات بعد سنه من موت زينب.



أقول مستعينا بالله تعالى

نساء غير النساء ورجال غير الرجال !!

descriptionخواطر ايمانيه Emptyرد: خواطر ايمانيه

more_horiz
جزاك الله خير د\محمود
قصه مؤثره وجميله جدا
فعلا نساء غير النساء ورجال غير الرجال

descriptionخواطر ايمانيه Emptyرد: خواطر ايمانيه

more_horiz
السلام عليكم كنت قد وعدتكم بمشاركات عن بعض الاقوال الغير مستحبه فى الاسلام
وسوف اذكر نفسى واياكم ببعض منها
ما حكم قول: "اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه"






قال فضيلة العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى و غفر له

وفي هذا المقام يُنكَرُ على من يقولون:
(اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) فهذا دعاء بدعي
باطل، فإذا قال: (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه)
معناه أنه مستغن، أي افعل ما شئت ولكن خفف وهذا غلط، فالإنسان يسأل الله
عزّ وجل رفع البلاء نهائياً فيقول مثلاً: اللهم عافني، اللهم ارزقني وما
أشبه ذلك.

وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قال:لاَ يَقُلْ أَحَدُكُمُ اللَّهَمَّ اِغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ فقولك: (لا أسألك رد القضاء،ولكن أسألك اللّطف فيه) أشد.
واعلم أن الدعاء قد يرد القضاء،كما جاء في الحديث: لاً يَرُدُّ القَدَرَ إِلاَّ الدُّعَاء
وكم من إنسانٍ افتقر غاية الافتقار حتى كاد يهلك،فإذا دعا أجاب الله
دعاءه، وكم من إنسان مرض حتى أيس من الحياة فيدعو فيستجيب الله دعاءه.

قال الله تعالى: (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) (الانبياء:83)
فذكر حاله يريدُ أنّ اللهَ يكشفُ عنهُ الضُّرَّ، قال الله فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ) (الانبياء: الآية84)
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد